الجزائر: توجهت سفينة شحن جزائرية اليوم تحمل اكثر من أربعة آلاف طن من الأدوية والمختبرات الطبية ومواد البناء الى مدينة اسطنبول التركية للانضمام الى قافلة (شريان الحياة 4) التي ستغادر الى قطاع غزة بعد أيام.
وقال منسق مبادرة ( شريان الحياة 4) أحمد ابراهيمي في الجزائر في مؤتمر صحافي عقده قبل مغادرة السفينة أن السفينة تحمل اكثر من اربعة آلاف طن المعونات لسكان غزة التي تم جمعها من خلال عملية تضامن واسعة شارك فيها مؤسسات ورجال أعمال ومواطنون جزائريون.
وأوضح ابراهيمي أنه تم التركيز في الحملة على جمع مواد البناء كالاسمنت والحديد لاعادة الاعمار اضافة الى ادوية ومختبرات طبية يحتاجها سكان غزة.

وأوضح أن السفينة التضامنية الجزائرية تحمل على متنها وفدا يتكون من 22 شخصا بينهم 10 نواب في البرلمان الجزائري يمثلون مختلف الأحزاب السياسية في الجزائر وأربعة صحافيين وعدد من الشخصيات النشطة في مجال دعم القضية الفلسطينية.
وأكد أن quot;التهديدات الاسرائيلية بمنع وصول المساعدات الى غزة لا تخيفنا.. نحن مصممون على الوصول الى اخواننا في غزة وكسر الحصار الظالم عليهم مهما كانت الظروفquot;. وستنضم السفينة الجزائرية الى أسطول الحرية في اطار قافلة (شريان الحياة 4) والتي ستنطلق من تركيا باتجاه غزة بعد أيام قليلة