عبسان: شارك مئات الفلسطينيين السبت في تشييع مسلحين من حركة الجهاد الاسلامي قتلا بنيران الجيش الاسرائيلي الجمعة في منطقة اسرائيلية قرب بلدة عبسان شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، وسط اجواء من الغضب الشديد.

وتجمع مئات الفلسطينيين الغاضبين امام مستشفى ناصر بخان يونس قبل ان يحملوا جثتي القتيلين على الاكتاف باتجاه منزليهما في بلدة عبسان القريبة من الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

وتسلم الجانب الفلسطيني جثتي القتيلين، وهما نادر ابو دقة وحمدي ابو حمد وهما في ال17 من العمر، بعد ساعات على قتلهما من قبل الجنود الاسرائيليين.

وشدد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي على مواصلة quot;المقاومة حتى تحرير فلسطينquot; مشددا على quot;حق المقاومة في التصدي للعدوان الاسرائيلي واستعادة الحقوق الوطنيةquot; مضيفا quot;نثني على بطولات الشهيدين ودورهما في النضال والمقاومةquot;.

وذكرت حركة الجهاد في بيان ان quot;الشهيدينquot; من عناصرها، موضحة انهما quot;خاضا اشتباكا مسلحا مع قوة اسرائيلية عند الحدود الشرقية لمدينة خان يونس واعترفت سلطات الاحتلال بعدها باصابة احد الجنود بصورة متوسطةquot;.

وردد المشيعون هتافات تدعو الى quot;الثأرquot; ومنها quot;بالروح بالدم نفديك يا شهيدquot; وquot;الانتقام الانتقامquot;.

ودفنت الجثتان في مقبرة quot;الشهداءquot; في البلدة شرق خان يونس.

وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية قالت على موقعها على الانترنت ان الفلسطينيين quot;كانا ينويان، على ما يبدو، تنفيذ هجمات ارهابية في اسرائيلquot;.