غزة: قصفت زوارق حرب اسرائيلية صباح اليوم عشرات من قوارب الصيد الفلسطينية شمال قطاع غزة بذريعة تجاوزها المسافة المحددة للصيد.
واوضحت مصادر فلسطينية ان الزوارق الحربية الاسرائيلية المتمركزة قبالة شواطئ قطاع غزة اطلقت عشرات القذائف المدفعية تجاه قوارب صيد كانت تبحر في منطقتي (الواحة) و(السوادنية) شمالي قطاع غزة لكنها لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وأضافت المصادر ان القصف ادى الى تدمير وتضرر العديد من قوارب الصيد وممتلكات الصيادين لافتة الى أن زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة قبالة سواحل قطاع غزة تستهدف قوارب الصيد الفلسطينية بشكل شبه يومي.
من جهة أخرى سلم جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم جثماني فلسطينيين قتلا في اشتباك عنيف قرب بلدة (عبسان) جنوب قطاع غزة والمتاخمة للحدود الاسرائيلية يوم امس بعد احتجاز الجثتين لأكثر من عشر ساعات.

وجرت عملية تسلم الجثمانين وهما من مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بعد تنسيق اشرف عليه مسؤولون في اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
ونقلت محطات اذاعة محلية عن مصادر طبية فلسطينية قولها quot;ان عشرات الاعيرة النارية اخترقت جسدي الشهيدين ما يدلل على انه جرى اعدامهما باطلاق النار عليهما من مسافة قريبةquot;.
وكانت قوات الاحتلال انسحبت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية من منطقة (الفراحين) في بلدة (عبسان) بعد توغل وعمليات قصف استمرت ساعات عدة أسفرت عن قتل اثنين من سرايا القدس واصابة ثلاثة مواطنين وتدمير منزلين وتجريف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية المغروسة بالاشجار المثمرة