طالب زعيم المعارضة في كوريا الجنوبية بعدم تاجيج التوتر بين الكوريتين.

سيول: طالب زعيم المعارضة في كوريا الجنوبية جارته كوريا الشمالية اليوم بالتوقف عن اصدار ما وصفه بquot;بيانات تحريضية لا تؤدي الى شيء سوى زيادة التوتر في العلاقات الكورية المشتركةquot; وذلك بعد الاعلان عن نتيجة التحقيق الخاص بغرق السفينة الكورية الجنوبية الحربية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن رئيس الحزب المعارض الرئيسي (حزب الوطن الكبير) تشونغ سي كيون أثناء تجمع سياسي في مدينة (انشجون) غربي سيول القول quot;ان التوتر سيضر بالجانبين ولن يساعد على تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكوريةquot;.

وحذر تشونغ الذي كان يخاطب مجموعة من مرشحي حزبه لخوض الانتخابات المحلية الحكومة من مغبة الاستفادة من هذه الحادثة للفوز في الانتخابات المحلية.

يذكر أنه بعد أسابيع من التحقيقات التي أجراها فريق تحقيق متعدد الجنسيات أعلن الخبراء الخميس الماضي أن طوربيدا أصاب السفينة الكورية الجنوبية سعة 1200 طن في 26 مارس الماضي ما أدى الى مقتل 46 بحارا.

ونفت كوريا الشمالية في الحال تورطها وحذرت من أن اتهامها قد يؤدي الى شن حرب شاملة، فيما تفكر كوريا الجنوبية في تصعيد هذه القضية الى مجلس الأمن الدولي لفرض المزيد من العقوبات.