ستتناول الزيارة تباحث العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة خصوصا في المجال العسكري...

أنقرة
: وصل الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية السعودي إلى أنقرة مساء اليوم في زيارة رسمية إلى الجمهورية التركية.

وكان في استقباله بمطار إيسينبوجا الدولي في أنقرة وزير الدفاع الوطني بالجمهورية التركية محمد وجدي غونول، ووكيل وزارة الدفاع لشئون التخطيط والإدارة الفريق أحمد ترموش، ووكيل وزارة الدفاع لشئون الصناعات العسكرية مراد بيار وسفير السعودية لدى تركيا الدكتور محمد بن رجاء الحسيني والملحق العسكري السعودي بجمهورية تركيا العميد البحري محمد بن حمد الشهيل وأعضاء سفارة السعودية لدى تركيا.

وقد وصل وبرفقته وفد عسكري يضم قائد القوات البحرية الفريق البحري الركن دخيل الله الوقداني وعدد من كبار الضباط بالقوات المسلحة.

وذكرت وكالة أنباء quot;اناضولquot; التركية أن مساعد وزير الدفاع السعودي سيلتقي غدا في أنقرة الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ورئيس الأركان الجنرال الكر باشبوغ يبحث معهم جملة من القضايا المتعلقة بمجال التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.

وأضافت الوكالة أن مباحثات مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون العسكرية مع وجدي غونول ستتناول العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة خصوصا في المجال العسكري فضلا عن بحث أهم القضايا والأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.