قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبر مبعوث رئيس روسيا الاتحادية الخاص للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف عن تقدير روسيا الاتحادية وارتياحها للفتوى التي أصدرتها هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية بتجريم تمويل الإرهاب وعدها واحدة من الإجراءات والجهود التي تبذلها المملكة لمحاربة الإرهاب ليس على المستوى المحلي فحسب بل وعلى المستوى الدولي، مبدياارتياحه للتعاون بين الجهات المعنية في البلدين لمحاربة الإرهاب .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم لوفد مجلس الشورى الذي يزور روسيا برئاسة عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية الدكتور محمد بن سعد السالم .
ونوه بتطور العلاقات السعودية الروسية في مختلف المجالات مبينا أن العلاقات بين البلدين شهدت نقلة نوعية بعد الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في شهر سبتمبر 2003 م عندما كان ولياً للعهد إلى روسيا الاتحادية ومباحثاته مع الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين (رئيس الوزراء الحالي ) حيث أعطت دفعة قوية من أجل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات .
وأكد تطابق وجهات النظر والرؤى للبلدين تجاه العديد من القضايا الدولية وبخاصة القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط .
وشرح خلال اللقاء مواقف روسيا تجاه قضية الشعب الفلسطيني وعملية السلام في المنطقة ، والوضع في العراق ، والبرنامج النووي الإيراني .
وأعرب عن تقدير روسيا الاتحادية لتأييد المملكة العربية السعودية عضويتها في منظمة المؤتمر الإسلامية بصفة مراقب .