قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت هيئة حقوقية الاثنين ان الامن التابع للحكومة المقالة في غزة منع ورشة حول الحريات العامة بحجة عدم الحصول على تصريح مسبق.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ان quot;اجهزة الامن التابعة للحكومة المقالة اليوم ابلغت مدير البرنامج جميل سرحان بمنع ورشة للهيئة كما ابلغت ادارة فندق غراند بالاس (حيث كان يفترض ان تعقد الورشة) منعها بحجة عدم الحصول على ترخيصquot;. وتابع المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;مثل هذه الفعاليات لا تحتاج الى ترخيص او اذن مسبقquot;، معبرا عن ادانته لهذا المنع.

من جهة ثانية اعلنت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية في بيان ان شرطة الحكومة المقالة منعت ايضا اعتصاما لها احتجاجا على اعتداء مجهولين على مخيم للالعاب الصيفية في غزة تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا).

واضافت الشبكة في بيانها انها quot;تستنكر بشدة قرار الشرطة التابعة للحكومة في غزة بمنع تنظيم اعتصام تضامني سلمي دعت اليه الشبكة ومنظمات حقوق الانسان استنكارا للاعتداء الاثمquot;. واعتبرت الشبكة ان قرار المنع quot;يشكل انتهاكا سافرا للحق في التجمع السلمي وحرية الرأي والتعبير المكفولين بالقانون الاساسيquot;. وكان مصدر في الانروا ذكر امس ان عشرات المسلحين الملثمين قاموا فجر الاحد باحراق وتدمير احد اكبر المخيمات الصيفية التابعة للاونروا في غزة.