غزة: حذرت حكومة حماس في غزة اليوم من النوايا الاسرائيلية في ظل المناورات العسكرية التي تقوم بها. وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو في بيان صحافي عقب اجتماع للحكومة ان هذه المناورات تشير الى التوجه الاسرائيلي باتجاه التصعيد في المنطقة.

وبدأت اسرائيل الاحد الماضي مناورات اطلقت عليها اسم (نقطة تحول 4) تعتبر الاكبر في تاريخ اسرائيل لفحص جاهزيتها لحرب محتملة على اكثر من جبهة وتعرضت مدنها لقصف مكثف بالصواريخ. ومن ضمن السيناريوهات الاسرائيلية المتوقعة في هذه المناورة تعرض المدن والبلدات الاسرائيلية في جنوب ووسط اسرائيل لقصف بالقذائف الصاروخية من قبل حركة (حماس) التي تسيطر عليها قطاع غزة.

وتقول اسرائيل ان حركة (حماس) حصلت مؤخرا على صواريخ متطورة تستطيع من خلالها ضرب مدينة (تل ابيب) وسط اسرائيل. ونفى النونو التقارير الاسرائيلية التي تحدثت عن وجود عناصر لتنظيم (القاعدة) في قطاع غزة معتبرا ان quot;هذه الادعاءات ذريعة للعدوان على شعبناquot;.

وقالت صحيفة (هآرتس) العبرية امس ان تنظيم (القاعدة) يحاول افتعال حرب جديدة بين حركة (حماس) واسرائيل وان فرع التنظيم في اليمن ارسل كراسة تعليمات وتوجيهات لنشطاء (القاعدة) في غزة. وادعت الصحيفة ان الكراسة المذكورة تحتوي على ارشادات تتعلق بكيفية صناعة طائرة خفيفة تعمل بمحرك سيارة عادية يمكنها حمل مواد متفجرة وتفجيرها فوق اهداف اسرائيلية قريبة من خط الحدود مع غزة.