تستقبل ايطاليا سجينين جديدين من غوانتانامو الا انه لم يتم تحديد موعد نقل المعتقلين.

واشنطن: قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتّيني إن بلاده قبلت quot;استضافة اثنين من الإرهابيين المحتجزين حاليا في غوانتانامو، على الرغم من أنه ما يزال يتعين تحديد الوقتquot; لذلك.

وفي تصريحات من العاصمة الأميركية تناقلتها الأوساط الإعلامية الايطالية، في إطار مرافقته الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو أثناء زيارته واشنطن التي بدأت الثلاثاء، أضاف الوزير فراتّيني أنه أعرب خلال لقاء مع المستشار الأميركي لشؤون الأمن القومي جيمس جونز عن quot;استعدادquot; بلاده quot;لاستقبال المعتقلينquot;، وأنه quot;تم تحديد اسمين ويقوم الخبراء في وزارة الداخلية بدراستهماquot;.

وحول مدى استعداد ايطاليا لاستقبال الإرهابيين المعتقلين في غوانتانامو، أوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية أن quot;الولايات المتحدة طلبت منا هذا قبل عدة أسابيع، وقد جاء ردنا بالإيجابquot;، أما من ناحية موعد استلامهم، فإنه quot;من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لأن الأمر يتعلق بقرار السلطات الأميركية تحويلهم اليناquot;.

هذا ويوجد في ايطاليا ثلاثة من المعتقلين السابقين في غوانتانامو، كانوا قد وصلوا بدءا من الأول من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.