Britain's Foreign Secretary William Hague, makes ...

اكد وزير الخارجية البريطاني ان هناك quot;اتفاقا تاما في الرأيquot; بين اعضاء الحكومة البريطانية بشأن افغانستان وذلك في اعقاب تقارير تفيد بوجود خلاف بين الوزراء بشأن الاستراتيجية المتبعة في الدولة التي مزقتها الحروب.

لندن: قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم لدى ادلائه بأول كلمة له امام مجلس النواب منذ توليه منصبه ان الحكومة البريطانية ستقدم تقارير دورية بشأن التقدم الذي يجرى احرازه في افغانستان وذلك تنفيذا للوعود التي قطعها المحافظون على انفسهم بينما كانوا في صفوف المعارضة.

ونفى هيغ الانباء التي تتحدث عن وجود خلاف بين اعضاء الحكومة البريطانية عقب الزيارة التي قام بها الى افغانستان مطلع الاسبوع الحالي بصحبة وزيري الدفاع ليام فوكس والتنمية الدولية اندرو ميتشل.

واضاف quot;اذا تابع أي شخص زيارتنا الى افغانستان خلال عطلة نهاية الاسبوع كانوا سيرون اتفاقا كاملا بين وزيري الدفاع والتنمية الدولية وبينيquot; مشددا على ان افغانستان تحتل المرتبة الاولى في السياسة الخارجية للحكومة البريطانية الجديدة.

واوضح ان الهدف الذي تضعه الحكومة البريطانية هو quot;مساعدة الافغان على الوصول الى نقطة يمكنهم من خلالها ان يعتنوا بأمنهم الخاص دون ان يعرضوا باقي العالم للخطرquot;.

وكان فوكس وميتشل قدما تصريحات متباينة قبيل الزيارة لدى تحدثهما عن اهداف بريطانيا في افغانستان.

فمن جانبه قال فوكس في تصريح لصحيفة (تايمز) البريطانية انه ينبغي ان يعاد صياغة التوقعات المنتظرة في افغانستان مع وضع الامن القومي في الصدارة موضحا quot;نحن لسنا في افغانستان من اجل سياسات تعليمية في دولة محطمة تعود الى القرن الثالث عشرquot;.

وفي المقابل قال ميتشل في تصريح للصحافيين على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية لدى توجهها الى كابول ان التنمية في افغانستان quot;حيوية للغايةquot;.