يواصل الأمير سلمان بن عبد العزيز لقاءاته ونشاطاته في اوسلو حيث حضر حفل سفارة المملكة.

الملك هارالد والامير سلمان

أوسلو: حضر الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في أوسلو مساء اليوم حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج بمناسبة زيارته الحالية إلى مملكة النرويج.

وكان في استقبال الأمير سلمان لدى وصوله مقر الحفل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النرويج الدكتور عبد الرحمن الجديع ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى لبنان النرويجي تري رود لارسن وأعضاء السفارة.

وبعد أن صافح الأمير سلمان بن عبد العزيز المدعوين إلى الحفل، شرف حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

وتسلم الأمير سلمان خلال الحفل هدايا تذكارية من الجالية المسلمة في مملكة النرويج.

وعند مغادرة الأمير سلمان بن عبد العزيز مقر الحفل، لقي ترحيبا كبيرا من قبل مواطنين نرويجيين تعبيرا عن تقديرهم لمواقف المملكة الدولية وسعيها إلى نشر ثقافة الحوار والتواصل بين الحضارات والثقافات لتعزيز التعايش والتفاهم وإشاعة القيم الإنسانية.

حضر الحفل نائب رئيس البرلمان في مملكة النرويج اختار شودري والسفراء العرب المعتمدون لدى أوسلو وعميد السلك الدبلوماسي وعدد من أعضاء البرلمان وكبار المسؤولين في مملكة النرويج.

وكان امير منطقة الرياض التقى في وقت سابق اليوم الجمعة في القصر الملكي الملك هارالد الخامس ملك النرويج حيث بحث والملك سبل تعزيز تعاون المملكتين في المجالات الاقتصادية والثقافية.

كما قام بزيارة إلى مقر رئاسة الوزراء حيث التقى رئيس الوزراء النرويجي ينس ستولتنبرغ، وعمدة اوسلو فابين ستانغ الذي بحث مع امير منطقة الرياض سبل تعاون البلدين.

وكانت المملكة اعلنت الخميس أنها بصدد افتتاح سفارة لها في النرويج، وأن العلاقات بين البلدين تتنامى بشكل قوي وترحب في الوقت ذاته بالاستثمارات النرويجية في المملكة.

جانب آخر كان قد أكد سفير مملكة النرويج لدى المملكة كارل فيبي أن بلاده ترى في زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إلى النرويج دفعة قوية لتنمية علاقاتها للأمام مع المملكة واصفا إياها بأنها مهمة وتندرج في إطار توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية.

وكان السفير النرويجي ثمن زيارة الأمير سلمان إلى النرويج واكد انه مهمة وان تعزيز العلاقات يحتاج إلى وجود دعم من الشخصيات المهمة الرفيعة المستوى.