استقبل سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لمجلس المسؤولية الإجتماعيةفي الرياضفي مكتبه في بقصر الحكم اليوم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مجلس المسؤولية الإجتماعية بالرياض وأعضاء مجلس الإدارة . وفي بداية اللقاء دشن الأمير سلماندراسة سلسلة تطوير المسؤولية الإجتماعية ، ثم استمع سموه لكلمة من سمو الأمير سلطان بن سلمان شكر فيها سمو الأمير سلمان على اهتمامه ومساندته لبرامج وأنشطة مؤسسات المجتمع المدني وجهود تنمية المجتمع . وقال الأمير سلطان بن سلمان quot;إن مجلس المسؤولية الإجتماعية بالرياض حظيَ منذ انطلاقته بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، حيث بارك - حفظه الله ndash; توجه المجلس وأيد خططه لترسيخ ثقافة مؤسسية عن المسؤولية الإجتماعية لدى منشآت القطاع الخاص ، معتبراً ذلك تتويجاً للدور الملموس الذي يقوم به القطاع الخاص في مسيرة التنمية جنباً إلى جنب مع جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير وسمو النائب الثاني ndash; حفظهم الله-quot; . وأوضح أن دراسة سلسلة تطوير المسؤولية الإجتماعية تعدُ خطوة نوعية في أداء مجلس المسؤولية الإجتماعية وجهوده لتعزيز تلك الثقافة الجديدة في مجتمعنا ، واصفاً الدراسة بأنها الأولى من نوعها عربياً لتحرير مفهوم المسؤولية الإجتماعية ودراسة واقع برامج المسؤولية وإعداد دليل إرشادي للسياسات والإجراءات ودليل البرامج المسؤولية الإجتماعية . بعد ذلك استمع الجميع لكلمة توجيهية من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز قال فيها :quot;
إن المسؤولية الإجتماعية هي من الأشياء الضرورية لحماية وتطوير المجتمع حيث أن الإنسان مسؤول عن أبنائه وعن المحيطين به من أقارب وجيران وتكبر مسـؤوليته الإجتماعية لتشمل الحي الذي يسكن فيه والمدينة التي يسكن بها ,ورجال الأعمال لديهم مسؤولية إجتماعية تجاه المجتمع من تبرعات وصدقات وغيرها وهذه البلاد ولله الحمد فيها تكافل إجتماعي ورجال الأعمال لايتوانون عن المساهمة في تنمية مجتمعهم والتبرع للجمعيات والمؤسسات الخيرية متى ماوثقوا أن تبرعاتهم في أيدي أمينهquot; .
وشكر رئيس مجلس إدارة المسؤولية الإجتماعية بالرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم في هذا المجال .
وفي نهاية اللقاء كرم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرعاة الداعمين لإصدار دراسة سلسلة تطوير المسؤولية الإجتماعية وهم رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي ، و رئيس مؤسسة الجميح الخيرية محمد بن عبدالعزيز الجميح ، والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي ، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي عبدالله بن سالم باحمدان ، ورئيس شركة التصنيع الوطنية المهندس مبارك الخفره .
ثم كرم الأمير سلمان ، عضو مجلس المسؤولية السابق عساف بن سالم أبوثنين تقديراً لجهوده خلال فترة عضويته بالمجلس .
حضر الاستقبال سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل