يستعد جيش جنوب كوريا اتخاذ مزيدا من التدابير العسكرية وغير العسكرية ضد كوريا الشمالية.

S.Korea urges China to punish N.Korea over warship

سيول: أفادت تقارير إعلامية أن كوريا الجنوبية تستعد لاتخاذ تدابير إضافية ضد كوريا الشمالية حيث أنها ترى احتمال اندلاع أعمال عنف محدودة من قبل كوريا الشمالية وسط تصاعد التوتر بين البلدين.

وقال ريو جي سونغ، وهو مسؤول عسكري كبير في إدارة السياسة والتخطيط بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية في حديث أمام جنرالات متقاعدين من القوات البرية والبحرية: quot;إنه بعد لهجة التهديدات، نتوقع أنه من الممكن أن تقوم كوريا الشمالية بأعمال عسكرية واستفزازات غير عسكريةquot;.

ونقلت وكالة quot;يونهابquot; عن المسؤول العسكري قوله: quot;لذلك فإن جيشنا يستعد لاتخاذ مزيدا من التدابير العسكرية وغير العسكرية اعتمادا على رد فعل كوريا الشمالية وسلوكهاquot;.

وأضاف أن وقوع هجوم من قبل كوريا الشمالية سيكون ممكنا إذا نصب الجنوب مكبرات الصوت على طول الحدود المدججة بالسلاح بين الكوريتين، والبدء في بث الدعاية المناوئة لبيونغ يانغ، مشيرا الى أن الأمر سيستغرق نحو أسبوعين لإعداد مكبرات الصوت.

وأكد أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة رفعتا حالة التأهب حول كوريا الشمالية إلى ثاني أعلى مستوى يوم الأربعاء الماضي.

يشار الى انه تصاعدت حدة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية منذ إجراء تحقيق دولي خلص الأسبوع الماضي إلى أن غواصة كورية شمالية أطلقت طوربيدا على السفينة الكورية الجنوبية quot;تشيونانquot; يوم 26 اذار- مارس الماضي وأغرقتها ما أدى الى مصرع 46 من أفراد الطاقم.