كشفت باكستان عن معلومات أولية عن المسلحين الذين هاجموا مسجدين في لاهور الخميس ما ادى الى مقتل 79.

Gunmen attack mosques in Pakistans Lahore: ...

اسلام اباد: كشفت الشرطة الباكستانية عن معلومات أولية عن المسلحين الذين هاجموا مسجدين لطائفة (الأحمدية) في لاهور شرق البلاد مشيرة الى صلتهم بمتشددين من المنطقة القبلية المتاخمة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أكرم ناييد للصحافيين في مدينة لاهور ان quot;اثنين من المسلحين قتلا في ما اعتقلت الشرطة اثنين وتطارد اثنين اخرينquot; مضيفا ان quot;التحقيقات الأولية كشفت عن ان المسلحين تلقوا تدريبا في ميرام شاه البلدة الرئيسية شمال وزيرستان غربي البلاد quot;حيث تشن الولايات المتحدة هجمات بطائرات بدون طيارquot;.

وأشار الى ان quot;المسلحين على صلة بجماعة تحريك طالبان الباكستانية المحظورةquot; لافتا الى ان quot;احد المسلحين ويدعى محمد عبدالله (17 عاما) والذي اعتقل بعد اصابته كشف عن معلومات مهمة خلال التحقيق الأولي وسرعان ما ستوسع الشرطة نطاق التحقيق وتدلي بمعلومات مفصلة عن الهجومquot;.

وتابع المتحدث ان شقيق عبد الله يتلقى حاليا تدريبا لدى المجموعة نفسها في ميرام شاه.

وحول حصيلة القتلى قال ناييد ان quot;79 شخصا قتلوا وجرح 107 اخرين في الهجمات التي استهدفت مسجدين في موديل تاون وجارهي شاهو في لاهورquot;.

على صعيد متصل، تعهد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني بشن العمليات العسكرية في اي مكان تستخدمه العناصر الارهابية كملاذات آمنة لها.

وقال في تجمع شعبي اثناء جولته في وادي سوات احدى محافظات اقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي ان حكومته لن تنحني للارهابيين والمتطرفين وستفرض سلطتها على الحزام القبلي الحدودي مهما كلف الامر، مؤكدا ان العمليات العسكرية ستكون هي الرد لأي تحد للحكومة.

واشار الى ان قرار شن العمليات العسكرية لتطهير سوات وملاكند من الارهابيين كان الخيار الاخير للحكومة لاقرار الامن والسلام.