قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى برلمانيون ان يكون اسطول الحرية حملة سياسية اوعسكرية ضد اسرائيل، واكدوا ان الهدف هو انساني.

Flotilla set for final leg of Gaza blockade-busting ...

شرق البحر الابيض المتوسط: أكد ثلاثة برلمانيون أوروبيون اليوم ان تضامنهم مع اسطول الحرية لاغاثة غزة يأتي في اطار محاولاتهم لاقناع العالم بأن الهدف من الحملة انساني وليس سياسي او عسكري.

وقال هؤلاء في مؤتمر صحافي عقدوه على متن السفينة (مرمرة) اثر وصول سفينتهم الى نقطة الالتقاء في البحر الابيض المتوسط quot;نحاول ان نثبت للعالم ان حملة اغاثة غزة انسانية وليست سياسية او عسكريةquot;.

وقال النائب اليوناني تيودورس بنغالس quot;هناك اكثر من ست منظمات دولية تشارك في حملة الاغاثة وتعمل على كسر الحصار المفروض على غزة ونحن في المرحلة الاخيرة من الحملة التي اعددنا لها منذ شهور طويلةquot;.

واضاف quot;نريد ان نغير موازين القوى لاسيما ان حكومات كثيرة لا تساعدنا على كسر الحصار ونعلم تماما ان الفلسطينيين غير مدعومين من قبل الكثير من المؤسسات الدولية لذا شاركنا في هذه الحملةquot;.

واشار الى ان ما نسبته 90 في المائة من الشعب اليوناني يساندون حملة الاغاثة quot;وهناك معوقات كثيرة تحول دون تحقيق هدفنا لكننا ماضون في مانريدquot; مشيرا الى المواقف غير الايجابية التي ابداها الكيان الصهيوني لمواجهة الحملة وعرقلتها.

واوضح بنغالس في هذا السياق ان المياه الاقليمية الفلسطينية قبالة سواحل غزة quot;ليست حرة كما هي المياه الاقليمية للدول الاخرى في البحر الابيض المتوسط لذا نعتقد ان اسرائيل ستضع العقبات امام الاسطول ومع ذلك قد تحدث معجزة وتتفهم اسرائيل ان لا مستقبل مع المواجهة وان عليها ان تغير من سياساتها في المنطقة وتصبح اكثر مرونة في تعاملاتهاquot;.

من جانبه اكد رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة النائب امين ابوراشد ضرورة فك الحصار عن غزة وعن مينائها quot;فهو الرئة الوحيدة التي يتنفس من خلالها ابناء القطاع المحاصرquot;.

وارجع ابوراشد تأخر وصول سفينة البرلمانيين الاوروبيين عن الموعد المحدد لها للالتحاق بالاسطول الى quot;منع السلطات القبرصة من رسو السفينة في موانئهاquot; في اشارة الى محاولات السلطات القبرصية اعاقة الاسطول عن اهدافه.

بدروه فال النائب برود فايلر (يهودي من البرلمان السويدي) ان الحملة لا تختص بدين او جماعة بل بالانسانية وانتهاكات حقوق الانسان.
واكد ان الجميع معنيون بتفعيل بنود القانون الدولي الذي يعطي اسطول الحرية الحق في الوصول الى المياه الاقليمية لقطاع غزة موضحا ان لا أحد يقبل quot;القرصنة الاسرائيلية أو شروطها في القول من يدخل الى القطاع او من يخرج منه ومتى وكيفquot;.