عمان: قال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي بأسم الحكومة نبيل الشريف الاثنين ان السفارة الاردنية في تل ابيب طلبت من الاسرائيليين السماح لممثليها بزيارة الاردنيين الذين كانوا ضمن قافلة اسطول الحرية.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الشريف قوله ان quot;السفارة الاردنية في تل ابيب طلبت السماح لممثليها بزيارة الاردنيين الذين كانوا على متن اسطول الحرية والمحتجزين حاليا لدى السلطات الاسرائيليةquot;.

واضاف ان quot;السفارة الاردنية في تل ابيب تلقت من السلطات الاسرائيلية تأكيدا بأن جميع الاردنيين الذين كانوا على متن اسطول الحرية الذي تعرض الى الهجوم الاسرائيلي فجر اليوم بخير ولم يصب أي منهم بأذى وذلك حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم (13 تغ)quot;.

وحمل الشريف ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة في وقت سابق اسرائيل quot;كامل المسؤولية عن سلامةالمواطنين الاردنيين المتواجدين على متن القافلة وعودتهم سالمينquot;. وبحسب النقابات المهنية الاردنية فأن quot;هناك 23 ناشطا اردنيا على متن اسطول الحريةquot;.

وشن كوماندوس اسرائيلي الاثنين هجوما دمويا على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى غزة. ولا تزال المعلومات متضاربة حول حصيلة القتلى والجرحى في هذا الهجوم الذي استهدف قافلة السفن التي كانت محملة مساعدات انسانية الى القطاع المحاصر.

وافاد الجيش الاسرائيلي ان تسعة اشخاص قتلوا واصيب ما بين سبعة وعشرة جنود بينهم اثنان في حال الخطر.