ابلغهم ضرورة قيام دولهم بالضغط على اسرائيل للحفاظ على سلامة وارواح المواطنين الكويتيين المتواجدين حالياً على متن قافلة سفن الحرية المتجهة الى غزة وتحميلها مسؤولية سلامتهم..

الكويت: استدعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي بالانابة روضان الروضان اليوم سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي لدى دولة الكويت وابلغهم ضرورة قيام دولهم بالضغط على اسرائيل للحفاظ على سلامة وارواح المواطنين الكويتيين المتواجدين حالياً على متن قافلة سفن الحرية المتجهة الى غزة وتحميلها مسؤولية سلامتهم.

وأعرب سفراء الدول الخمس في بيان بثته وكالة الأنباء الكويتية عن استيائهم البالغ ازاء العمل الذي قامت به اسرائيل مع قافلة سفن الحرية المتجهة الى غزة مشيرين إلى أن دولهم استدعت السفراء الاسرائيليين لديهم وأبلغتهم رسالة شديدة اللهجة تجاه ما قامت به اسرائيل من عمل ضد القافلة.

واشارت الوكالة إلى أن الوزير الروضان عبّر عن امله في أن تتخذ الدول الخمس موقفا تجاه هذا التصرف الذي وصفه بالطائش من الكيان الصهيوني مؤكدا أن السفراء المعنيين أبلغوه بأنه سيكون هناك موقف لمجلس الأمن الدولي تجاه هذا الاعتداء الاسرائيلي.