Anti-North Korea demonstrators hold a cut-out ...

سيول: طالب وزير الخارجية والتجارة الكوري يو ميونغ هوان بتقييد تدفق الأموال إلى كوريا الشمالية مؤكدا ان ذلك هو أحد أهم الطرق الفعالة لمعاقبتها لتسببها في غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية ومنعها من القيام باستفزازات مشابهة .

واضاف الوزير يو ميونغ هوان في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية اليوم قائلا إذا تم تقييد تدفق الأموال إلى كوريا الشمالية ، فإن ذلك في اعتقادي، سيقلل من إمكانية تطوير الأسلحة النووية ومن شأنه ردع السلوك الاستفزازي'.

موضحا إن استخدام القوات العسكرية هو آخر وسيلة للرد على حادث غرق السفينة الذي أدى إلى مقتل 46 جنديا بحارا.

ودعا الوزير الكوري الجنوبي في تصريحه الذي اوردته وكالة يونهاب الجنوبية اليوم الى التصدي للأعمال الاستفزازية الكورية الشمالية عبر التعاون الدولي، وقال ان سيئول ستحّمل كوريا الشمالية المسئولية عن أخطاءها باستخدام جميع الطرق السلمية لتعرف أن الاستفزازات لها ثمن' .

وقال يو quot;طالما أن الصين قالت إنها تعتبر القضية حادث خطير ولا تريد أن تحمل أي جهة المسئولية عنه، أتوقع أنها ستلعب دورا مسؤولاquot;.

ومن المتوقع أن تواجه خطة كوريا الجنوبية للحصول على دعم من مجلس الأمن الدولي تأخيرا بسبب الهجوم الإسرائيلي الدموي على أسطول السفن التي تحمل معونات إنسانية إلى قطاع غزة.

واستدعى المجلس جلسة طارئة لمناقشة القضية.

وقال يو quot;من الصعوبة بمكان القول إنها لن تؤثر ، إلا أن القضيتين منفصلتين أساسا ولا اعتقد بان هناك تأثير كبير على قضيتناquot;.