تظاهر مائة ألف شخص في بيونغ يانغ ضد كوريا الجنوبية متهمين سيول بتاجيج التوتر عند الحدود .

بيونغ يانغ:افادت وسائل اعلام كوريا الشمالية ان مئة الف شخص تظاهروا الاحد في بيونغ يانغ ضد كوريا الجنوبية المتهمة بتاجيج التوتر عند الحدود بعد غرق بارجة حربية كورية جنوبية نسب الى نظام كوريا الشمالية.
وجرت التظاهرة في ساحة كيم ايل سونغ مؤسس كوريا الشمالية ووالد الرئيس الحالي كيم جونغ ايل على ما افادت هيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية التي رصدتها وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وفي شعارات كتبت بالطلاء على اماكن التجمع، تم وصف رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك بانه خائن.
واضافت الوكالة ان تشو يونغ ريم امين لجنة حزب العمال الكوريين (الحزب الواحد) في العاصمة دعا المتظاهرين الى الاستعداد لهجوم من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة، مؤكدا ان شبه الجزيرة على شفير الحرب.

وافادت يونهاب ان المسؤول كرر ان كوريا الشمالية لم تقصف بارجة تشيونان الكورية الجنوبية التي اغرقها طوربيد مما تسبب في مقتل 46 بحارا.
وافاد تحقيق دولي في العشرين من ايار/مايو ان غرق بارجة تشينوان التي تزن 1200 طن في 26 اذار/مارس قبالة جزيرة باينغنيونغ، ناجم عن اصابتها بطوربيد اطلقته غواصة كورية شمالية.

لكن بيونغ يانغ نفت اي تورط لها في الحادث واتهمت بدورها سيول quot;بفبركةquot; ادلة.
وقررت كوريا الشمالية الثلاثاء قطع علاقاتها بكوريا الجنوبية وهددتها quot;بحرب شاملةquot; اذا فرضت عليها عقوبات جديدة في مجلس الامن الدولي كما تريد سيول.