من المقرر أن تسلم موسكو، دولة الإمارات مجموعتين أخريين من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية

أبوظبي: قال مسؤول روسي إن موسكو ستسلم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعتين أخريين من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية quot;بانتسير- س1quot; قبل نهاية عام 2010.

فقد قال فياتشيسلاف دزيركالن، نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني في روسيا، الذي يرأس الوفد الروسي إلى اجتماع اللجنة الوزارية الروسية الإماراتية المعنية بالتعاون العسكري الفني في أبوظبي، في تصريح خاص لـquot;نوفوستيquot; إن روسيا ستنتهي من توريد منظومات quot;بانتسير- س1quot; التي تعاقدت دولة الإمارات على شرائها خلال العام الجاري بتسليم مجموعتين أخريين من هذه المنظومات.

والجدير بالذكر أن روسيا قامت بصنع ما يحمل اسم quot;بانتسير- س1quot;، وهو سلاح غير مسبوق للدفاع الجوي القريب المدى يشتمل على راجمة صواريخ وقذائف، تلبية لطلب دولة الإمارات التي تعاقدت في عام 2000 على شراء 50 منظومة بقيمة 734 مليون دولار وفق إفادة الصحافة.

وحاليا تتباحث روسيا ودولة الإمارات بشأن تطوير وتحديث مركبة quot;ب إم ب - 3quot; القتالية المدرعة الروسية التي تمتلك دولة الإمارات عددا كبيرا منها، بهدف تعزيز قدراتها.

وقال نائب رئيس هيئة التعاون العسكري الفني في روسيا إن المباحثات تجري بنجاح، مشيرا إلى أن القيادة العسكرية لدولة الإمارات العربية تبدو مصممة على مواصلة التعاون مع روسيا.. quot;لذا أستطيع أن أقول إن المستقبل الباهر ينتظر تعاونناquot;