إيلاف من الرياض: أعلنت السعودية أنها صرفت 274 مليار ريال (حوالي 72 مليار دولار) على المتقاعدين في المملكة منذ إنشاء المؤسسة العامة للتقاعد قبل 52 عاما، وقال محافظ المؤسسة محمد بن عبد الله الخراشي إن عدد المستفيدين منذ بداية اول نظام للتقاعد في السعودية بلغ 2262000 مستفيدا من بينهم 911 ألف ما زال الصرف مستمرا لهم.

وأوضح خلال افتتاح الملتقى الرابع بين مسؤولي المؤسسة العامة للتقاعد ومدراء فروعها في مختلف مناطق المملكة بالمدينة المنورة، إن جملة المعاشات التقاعدية الشهرية المصروفة حاليا لجميع المتقاعدين والمستفيدين من الورثة تجاوزت 2784 مليون ريال منها 1473 مليون ريال مستحق للمدنيين و1321مليون مستحق للعسكريين.

وأقيم حفل الافتتاح برعاية الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة صباح الاربعاء، وبمشاركة مدراء فروع المؤسسة العامة للتقاعد في مختلف مناطق المملكة.

ومن جانبه، ألقى مدير فرع المؤسسة العامة للتقاعد بالمدينة المنورة عبدالسلام الشنقيطي كلمة أكد فيها أن هذا الملتقى دليل على اهتمام المؤسسة وحرصها على التواصل مع شريحة المتقاعدين والمستفيدين وذلك لتقديم صورة مشرفة لمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين وأسرهم من اجل تحقيق الاستقرار المعيشي والحياة الكريمة لهم.

وبين أن المؤسسة لم تغفل عن دورها الاجتماعي في تسهيل إجراءات الصرف للمتقاعدين والمستفيدين وذلك بافتتاح 46 فرع في مختلف مناطق المملكة مرتبطة آليا بالمقر الرئيسي وفق أحدث الأنظمة التقنية وتم تزويدها بقوى عاملة ذات معرفة جيدة بطبيعة عملها ومدربة على مهارات وقدرات مهنية عالية لضمان خدمة متميزة للمستفيدين.