رايبور: اعتبر وزير الداخلية الهندي بي. شيدمبارام الاربعاء ان بلاده في حاجة الى ما يقل عن 335 الف شرطي جديد وذلك في الوقت الذي تحاول فيه الهند مكافحة حركة التمرد الماوية المتهمة بالوقوف وراء عملية تخريبية استهدفت مؤخرا سكة حديد.

وقال الوزير في محاضرة حول الامن في ولاية شهاتيسغاره (وسط) حيث قتل 76 شرطيا في كمين في نيسان/ابريل، ان البلاد في حاجة الى مراكز شرطة في بعض المناطق التي تواجه مقاتلي اليسار المتطرف.

واضاف quot;هناك مراكز شرطة حيث لا يملك الموظفون اسلحة وذلك خوفا من سلبهم اياهاquot;، مؤكدا ان quot;العدد الاجمالي للوظائف بكل الرتب، يقدر بنحو 2,1 مليون وهناك حوالى 335 الف وظيفة شاغرةquot;.

ويواجه الوزير، الذي استثمر عشرات ملايين الدولارات في برامج اعادة تسليح الشرطيين الذين يكافحون الماويين، ضغطا متزايدا لنشر الجيش لدعم قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية. واسفر حادث خروج قطار عن سكته شرق الهند الاسبوع الماضي عن سقوط 151 قتيلا في عملية نسبتها السلطات للمتمردين الماويين.

وفي محاولة لاخراجهم من معاقلهم شنت الحكومة بقيادة وزير الداخلية الخريف الماضي عملية واسعة في ستة ولايات شارك فيها ستون الف عنصر من القوات شبه العسكرية مدعومين بالشرطة المحلية. ولم تفلح العملية في وضع حد لدوامة العنف.