واشنطن: نفذ حكم الاعدام الاربعاء، بجورج جونز (36 عاما) بعد ادانته بقتل شاب خلال عملية سطو مسلح في 1993، كما اعلنت السلطات القضائية في الولاية. واعلنت الوفاة في الساعة 18:18 (23:18 ت غ) بعد ثماني دقائق على الحقنة القاتلة.

وقد حكم على جونز الاسود والمعروف من اجهزة الشرطة لتنفيذه عدة عمليات سطو مسلح على سيارات وركابها، بالاعدام عندما كان في الحادية والعشرين من عمره، بتهمة اطلاق رصاصتين ادتا الى وفاة فوريست هال (22 عاما) بعد ان سلبه امواله في 13 نيسان/ابريل 1993.

وذكر وزير العدل في تكساس ان جونز نفذ جريمته في ذلك اليوم بالتواطؤ مع ثلاثة اشخاص آخرين، لكنه دين باطلاق الرصاصتين القاتلتين. واضاف وزير العدل ان جونز اقدم خلال الاشهر التي مرت بين جريمته الاولى والقبض عليه، على قتل كيندرا باكنر (20 عاما) في الظروف نفسها.

لكن حكم الاعدام لم ينفذ فيه الاربعاء بسبب هذه الجريمة. وكان جورج جونز انكر ما حصل ودفع ببراءته مؤكدا انه تصرف في حالة الدفاع الشرعي عن النفس، كما افادت لجنة الدفاع عنه.

وجونز هو الشخص الثاني عشر الذي ينفذ فيه حكم الاعدام في تكساس في 2010، والخامس والعشرون في الولايات المتحدة، بعد اعدام طوماس ويسنهانت (63 عاما) في الاباما (جنوب) الخميس. وتكساس هي الولاية الاميركية التي تنفذ العدد الاكبر من احكام الاعدام (459 منذ 1976)، متقدمة على فيرجينيا (107 عمليات اعدام منذ 1976).