قتل 21 مدنيًّا وأصيب 60 أخرين في معارك عنيفة دارت في مقديشو بين القوات الحكوميَّة ومتمردين إسلاميين.

مقديشو: افادت مصادر طبية ان 21 مدنيا على الاقل قتلوا الخميس وان 60 اخرين اصيبوا في معارك عنيفة اندلعت في مقديشو بين القوات الحكومية المدعومة من قوة السلام الافريقية ومتمردين اسلاميين. وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان المواجهات اندلعت في عدد من احياء جنوب مقديشو وشمالها.واكد المسؤول عن فرق الاسعاف في العاصمة علي موسى ان quot;سيارات الاسعاف انتشلت حتى الان جثث 16 مدنيا ونقلت 59 جريحاquot;.

من جهته، تحدث دنيا علي المسؤول في مستشفى المدينة، احد ابرز المراكز الطبية في العاصمة، عن وفاة خمسة من الجرحى الذين نقلوا صباحا الى المستشفى.

وقد هاجم متطوعون جدد في القوات التابعة للحكومة الانتقالية انهوا تدريباتهم مؤخرا، مدعومون بآليات مدرعة لقوة الاتحاد الافريقي للسلام (اميصوم)، مواقع متمردي حركة الشباب الاسلامية، فاندلعت مواجهات عنيفة بالاسلحة الخفيفة ومدافع الهاون.

واكد الكولونيل احمد ابراهيم المسؤول عن الامن في الحكومة الانتقالية لوكالة فرانس برس ان quot;القوات الحكومية تقدمت نحو مواقع الارهابيين (حركة الشباب) هذا الصباح، وقد سيطرت على بضعة احياء كان يتمركز فيها المتمردون. ويتناثر عدد كبير من جثثهم في الشوارع، والمعارك مستمرة في هذه اللحظةquot;. واضاف موسى ان quot;المواجهات عنيفة جدا اليوم، والقصف المدفعي طال كثيرا من الاحياءquot;.