عمان:تظاهر العشرات الجمعة بالقرب من السفارة الاسرائيلية في عمان احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي الدامي على quot;اسطول الحريةquot; ومطالبين بطرد سفير اسرائيل وقطع العلاقات معها، على ما افاد مراسل فرانس برس.
وخرج نحو 150 شخصا من مسجد الكالوتي (غرب عمان) على بعد مئات الأمتار فقط من مبنى السفارة الاسرائيلية للتظاهر عقب صلاة الجمعة، الا أن الشرطة منعتهم من الإقتراب من السفارة.

وحمل المتظاهرون اعلاما فلسطينية وهتفوا quot;لا سفارة صهيونية على أرض أردنيةquot; وquot;يا للعار يا للعار السفير جوا الدارquot; و quot;لا سفارة ولا سفير الرابية بدها تحريرquot; في إشارة الى المنطقة التي توجد فيها السفارة.
كما هتف المتظاهرون تعبيرا عن شكرهم لتركيا وسخطهم على دول عربية أخرى quot;يا مبارك يا جبان شوف الطيب أردوغانquot; في اشارة الى الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

واستمرت التظاهرة التي تخللتها بعض الصدامات الطفيفة، لنحو ساعتين قبل أن يتفرق المتظاهرون.
ونفذ عشرات الاردنيين الخميس اعتصاما أمام مقهى quot;ستاربكسquot; في منطقة الصويفية (غرب عمان) دعما لاسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة والذي هاجمته القوات الاسرائيلية وquot;رفضا للغطرسة الصهيونيةquot;.

وطالب المعتصمون بطرد السفير الاسرائيلي من عمان والغاء معاهدة السلام مع الدولة العبرية.
ويرتبط الاردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل منذ 1994.
وهاجمت وحدات كومندوس تابعة للبحرية الاسرائيلية الاثنين اسطول المساعدات الانسانية المتوجه الى قطاع غزة في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه مما ادى الى سقوط تسعة قتلى واثار تنديدا دوليا واسعا.