قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: غادر وفد البرلمان العربي برئاسة رئيسته هدى فتحي بن عامر القاهرة اليوم متوجها الى مدينة العريش في طريقه الى منفذ رفح البري الحدودي لزيارة قطاع غزة وفقا لما اتخذه البرلمان خلال دورته غير العادية الليلة الماضية.

ويضم الوفد 47 نائبا يمثلون مختلف الدول العربية حيث ينتظر ان يلتقي قيادات قطاع غزة لاعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني خاصة في اعقاب العدوان الاسرائيلي على قافلة quot; اسطول الحرية quot; التي كانت تحمل معونات ومساعدات انسانية لاهالي غزة.

وكان البرلمان العربى قد قرر فى اجتماع دورته غير العادية تشكيل وفد من أعضائه لزيارة قطاع غزة عبر معبر رفح صباح اليوم quot; للوقوف إلى جانب أشقائنا المحاصرين فى قطاع غزةquot; منوها بأنه تم تفويض مكتب البرلمان اتخاذ ما يراه مناسبا لتقديم الدعم المناسب للشعب الفلسطينى المحاصر فى القطاع.

كما أصدر البرلمان العربي قرارا أخر عقب اجتماع دورته غير العادية بتشكيل لجنة لتسيير قوافل بحرية وبرية متواصلة من كافة الدول العربية للعمل على رفع الحصار الظالم على قطاع غزة.
وعقد البرلمان العربي دورة غير عادية بمشاركة اعضاء مجلس الامة الكويتي مبارك الخرينج ومرزوق الغانم وعلى الدقباسى وذلك لمناقشة العدوان الإسرائيلى على سفن الحرية فى مياه البحر المتوسط الدولية واستمرار فرض الحصار على قطاع غزة