بدأت الحياة تعود إلى سلطنة عمان بعد إعصار فيت الذي خلف 16 قتيلاً في السلطنة .

مسقط: بدات الحياة تعود تدريجيا الاحد الى سلطنة عمان بعد ابتعاد الاعصار فيت الذي خلف 16 قتيلا في السلطنة حسب اخر احصائية رسمية صادرة عن اللجنة الوطنية للدفاع المدني.

وبدا الموظفون والعاملون في القطاعين العام والخاص مباشرة اعمالهم بعد تعطيل العمل ليوم واحد، وقامت الجهات المسؤولة منذ يوم امس السبت بازالة الاضرار الناجمة عن العاصفة حيث تم تنظيف الطريق الرئيسي في مسقط وهو شارع السلطان قابوس لاعادة الحركة المرورية الى طبيعتها، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وشهدت بعض الاماكن والمواقع الحيوية ازدحاما بسبب وجود بعض مخلفات الاعصار. كما أعلنت الشرطة العمانية عن العثور على اربعة مفقودين في المنطقة الشرقية وهم احياء بعد ان لجأوا الى احدى القرى الجبلية عندما حاصرتهم المياة الجارية في الاودية.

وكانت الشرطة العمانية حذرت المواطنين والمقيمين من انها ستقوم بتوقيف quot;كل من يعرض حياته وحياة الأخرين للخطر تمهيدا لمساءلته قانونيا وذلك بعد قيام عدد من الأشخاص بتصرفات تنم عن عدم الاكتراثquot; حسب بيان الشرطة العمانية الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه.

وكان المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني الفريق مالك بن سليمان المعمري اعلن السبت عن انهاء حالة التأهب التي بدات قبل حوالى خمسة ايام وخفض مؤشر التحذير الى اللون الاخضر الذي تشير الى عودة الامور الى وضعها الطبيعي ولكن مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 15 شخصا جراء الاعصار. ولم تعلن السلطات العمانية حتى الان حصيلة الخسائر مادية التي خلفها الاعصار فيت.