حريق سابق بجدة

توفي ثلاثة أطفال سعوديين في حي الصفاة في مدينة جدة اثر حريق اندلع في منزل شعبي .

جدة: توفي ثلاثة أطفال سعوديين في حي المصفاة بمدينة جدة اثر حريق اندلع في منزل شعبي نتيجة تماس كهربائي لأحد المكيفات داخل المنزل.

وقال مدير الدفاع المدني بمدينة جدة العميد عبدالله الجداوي في تصريح quot;لإيلافquot; بأن الحريق وقع اليوم الأحد بمنزل شعبي نتيجة تماس كهربائي لأحد المكيفات, والتي ذهب ضحيتها ثلاثة أطفال ونجا من الحادث شقيقتهم الكبرى التي ساهمت في إنقاذ حياة أخيها الرضيع في الوقت الذي كانت فيه الأم خارج المنزل.

وأوضح العميد الجداوي أن الوضع طبيعي لاشتعال الحرائق المنزلية في مثل هذه الأوقات من السنة والتي تحتاج فيه الأجهزة الكهربائية المنزلية كافة إلى صيانة عامة من فترة لأخرى. وطالب مدير إدارة الدفاع المدني بجدة أرباب المنازل لاتخاذ التدابير الواقية لمنع انتشار مثل هذه الحرائق والحرص على تثقيف الأبناء لمواجهة الطوارئ في مثل هذه الأزمات.

وتعد هذه الحادثة الثانية في خلال أسبوع واحد فقط بعد حادثة الحريق بحي الكويت بمدينة جدة والتي ذهب ضحيتها طفل وأصيبت والدته وشقيقته, وشهدت كذلك مدينة جدة العديد من الحرائق خلال الفترة الماضية والتي تفتح الباب للتحقيق والدراسة عن سبب تكرار حرائقها من وقت لآخر.