عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور ناصر القدوة طالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لإنهاء حصار غزة وفتح المعابر.

القاهرة: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس ادارة مؤسسة عرفات الدكتور ناصر القدوة بتكريس الجهد لاجبار اسرائيل على فتح المعابر وانهاء الحصار على قطاع غزة. واوضح القدوة في تصريح صحافي عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه quot;يجب أن لا يتم الخلط بين الأمور فالمشكلة الأساسية هي الموقف الاسرائيلي وليس أية دولة أخرىquot;. وبين ان quot;دور مصر بالنسبة لمعبر رفح مكمل لأنه اذا تحولت القاهرة لدور رئيسي تكون النتيجة المخاطرة بوحدة الأرض الفلسطينية والمخاطرة بالمشروع الوطني الفلسطيني بشكل عامquot;.

وأضاف المسؤول الفلسطيني أنه بحث مع موسى الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومناصريه وتهويد القدس وملف المصالحة الفلسطينية ووضع مدينة القدس المحتلة وزيارة الامين العام للجامعة العربية المرتقبة لقطاع غزة. وذكر ان quot;الأمين العام هو رئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات ونحن معنيون كمؤسسة بالتواصل معه دائما وقد أبلغني ببعض الأمور المتعلقة بزيارته المرتقبة لقطاع غزة وتحدثنا عن الوضع الفلسطيني عموما وعن ملف المصالحة الفلسطينية على قاعدة وحدة الوطن والمؤسسات الفلسطينيةquot;.

وحول امكانية توجه اللجنة الخاصة بالحوار التي قررتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح الى غزة لاعطاء دفعة لجهود المصالحة قال القدوة quot;للأسف هذه الخطوة اصطدمت برد غير ايجابي من قبل قيادة حماس في غزةquot;.واعرب عن امله في ان تراجع قيادة حماس نفسها للعودة مرة ثانية لهذا الاقتراح أو لغيره مؤكدا quot;ان الأهم بالنسبة لنا هو انجاز المصالحة الوطنية وضمان وحدة الوطن والمؤسسات السياسيةquot;.وطالب القدوة بممارسة الضغط على الاحتلال ومحاولة تسخير الجهود الأوروبية والدولية لرفع الحصار للاستفادة من التضحيات التي قام بها المتضامنون الأجانب.