غزة: أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي الدكتور محمد أبوهديب ان وفد البرلمان العربي الذي يقوم بزيارة الى قطاع غزة اليوم الاحد يحمل رسالة تضامن الى سكان القطاع المحاصرين، وتؤكد الزيارة انهم ليسوا وحدهم في هذا الحصار بل كل الشعوب العربية.

وقال الدكتور ابو هديب لمراسل (بترا) في غزة خلال زيارته الى المستشفى الميداني الاردني في غزة ان الوفد البرلماني العربي quot;يحمل ايضا رسالة من كافة الشعوب العربية الى الاشقاء في فلسطين بضرورة وقف الانقسام وانجاز الوحدة الوطنية لان هذا السبيل الوحيد لمواجهة الغطرسة الصهيونية الهادفة للقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني وقضم الاراضي وتوسيع المستوطنات وعدم عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهمquot;.

واشار الى ان زيارة الوفد تأتي عقب جلسة البرلمان العربي الخاصة حول اعتداء الجيش الاسرائيلي على اسطول الحرية التضامني حيث طلب المجلس من جامعة الدول العربية رفع دعاوى امام المحاكم الجنائية الدولية وتفعيل الجهود العربية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وفي كلمته خلال لقائه مدير المستشفى الميداني الاردني غزة 8 الدكتور حسين عضيبات وطواقم المستشفى الادارية والطبية قال الدكتور ابو هديب quot;ان زيارتنا الى المستشفى تحمل الكثير من معاني الاعتزاز والتقدير من ابناء شعبنا الاردني والعربي لكل العاملين في هذا المستشفى الذي يحمل وجوده في قطاع غزة دلائل راسخة بالدور الطليعي للملك عبدالله الثاني بمساعدة اهلنا في قطاع غزة المحاصر.quot;.

وثمن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور خميس النجار الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني الاردني في التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.

كما اشاد بكفاءة الطواقم الطبية الاردنية التي تتمتع بالخبرات والكفاءة المميزة مشيرا الى النوعية المميزة للخدمات التي يقدمها المستشفى الميداني الاردني.

وقدم الدكتور عضيبات شرحا حول خدمات المستشفى مشيرا الى ان المستشفى الذي اقيم بتوجيهات من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في السادس والعشرين من كانون ثاني من العام الماضي تعامل حتى اليوم مع اكثر من ربع مليون مراجع من الاهل في قطاع غزة كما اجرت طواقم المستشفى اكثر من 7 الاف عملية جراحية صغرى وكبرى.