القاهرة:
قرر البرلمان العربي مع بداية دورته الطارئة في مقر جامعة الدول العربية مساء اليوم السبت ارسال وفد من اعضائه الى قطاع غزة الاحد للتعبير عن تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب الفلسطيني المحاصر هناك.

وقال نائب رئيس البرلمان مصطفى الفقي في تصريحات صحافية ان السلطات المصرية وافقت على عبور الوفد الى غزة عبر معبر رفح.

بدورها، قالت رئيسة البرلمان هدى بن عامر في افتتاح الدورة التي تستمر يومين وتناقش الهجوم الاسرائيلي على اسطول قافلة الحياة، ان الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية هجوم خطير وقرصنة دموية وارهاب دولة وخرق فاضح للقوانين الدولية يستوجب ملاحقة مجرمى الحرب الاسرائيليين على هذه الفعلة الشنعاء وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل.

وقال الامين العام للجامعة عمرو موسى ان هذه الجريمة بينت بكل وضوح للقاصي والداني ان السياسة الاسرائيلية تقوم على استخدام القوة وان الامل في إحداث تقدم حقيقي في عملية السلام بات ضئيلا بسبب الممارسات الاسرائيلية الخطيرة.

وشدد موسى على ان العرب مصرون على ملاحقة اسرائيل قضائيا لجريمتها وعلى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني والقدس عاصمة للدولة المستقلة.

وتتركز مناقشات البرلمان العربي خلال الدورة على الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية بأبعادها المختلفة والدور الذي يمكن للبرلمانيين العرب القيام به لمعاقبة اسرائيل على جريمتها ودعم الشعب الفلسطيني وكسر الحصار المفروض عليه وملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيلين قضائيا.