واشنطن: بحثت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة مع ممثل التجارة الأمريكي رون كيرك في واشطن العلاقات التجارية وسبل تعزيزها ودفعها لتطويرالشراكة التجارية القائمة بينهما البلدين.

وقالت وزيرة التجارة الخارجية الاماراتية خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارتها الحالية للولايات المتحدة ان التطور المستمر للعلاقات التجارية بين البلدين أدى الى ارتفاع قيمة التبادل التجاري غير النفطي بنسبة 76 في المائة خلال السنوات الأربع الماضية ليصل الى حوالي 7مليارات دولار عام 2006 وإلى 2 ر12 مليار دولار عام 2010 ،موضحة أن هذا التطور المستمر يؤكد الفرص الكثيرة والمتنوعة القائمة في اقتصاد البلدين وحيوية الفرص التجارية والاستثمارية القائمة في أسواق الإمارات.

واستعرضت الشيخة لبنى القاسمي فرص الاستثمار المتاحة بين البلدين وخاصة في مجال الصناعات التكنولوجية المتقدمة ومقومات الاقتصاد الإماراتي والإجراءات المستمرة التي تتخذها الامارات لجعل الاقتصاد الوطني أكثر تنافسية على المستوى الإقليمي، مؤكدة تمتع الامارات ببنى تحتية متطورة وبيئة استثمارية حيوية بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذها الجانبان لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية و آخر المستجدات في مفاوضات أجندة الدوحة للتنمية في إطار منظمة التجارة العالمية.

من جانبه أكد الممثل التجاري الأمريكي أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات والولايات المتحدة، مشيرا إلى أهمية التعرف بشكل أكبر على مستجدات الأطر القانونية والتشريعات التجارية على مستوى دول مجلس التعاون.

واستعرض المسؤول الأمريكي مواقف بلاده من مختلف المواضيع والقضايا المدرجة ضمن مفاوضات أجندة الدوحة للتنمية.

وكانت الوزيرة الاماراتية قد التقت فى وقت سابق مع السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية حيث تركزت المحادثات على العلاقات الثنائية والتعاون التجاري والاستثماري المشترك ووسائل دفعها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.