انطلاقا من إيمانها بتحقيق وتفعيل دور مجلس التعاون وتعزيز الإنجازات والمكتسبات التي حققها منذ إنشائه ولتكون ملموسة لدى شعوب دول المجلس ..

المنامة: اكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني ان الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين قدم لقادة دول مجلس التعاون الخليجي رؤية البحرين لتطوير مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمة الكويت الأخيرة انطلاقا من إيمانها بتحقيق وتفعيل دور مجلس التعاون وتعزيز الإنجازات والمكتسبات التي حققها منذ إنشائه ولتكون ملموسة لدى شعوب دول المجلس .

ورأى الشيخ خالد بن أحمد، في تصريح له يوم الاثنين، أن هذه الرؤية تأتي كذلك استجابة لمتطلبات العصر وللتعامل بإيجابية مع المتغيرات والتحولات الإستراتيجية والإقليمية والدولية بما يعزز سيادة ومكتسبات شعوبها ودور مجلس التعاون في المحافل الدولية .
ونوه بأن رؤية البحرين تأتي مكملة لما طرحته الدول الشقيقة من رؤى سابقة تمثلت في آراء خادم الحرمين الشريفين، وورقة دولة الكويت، ورؤية دولة قطر لتفعيل دور مجلس التعاون، والتي كان هدفها جميعا تعزيز مسيرة العمل المشترك لمجلس التعاون والانتقال بها نحو مرحلة جديدة.

وأعرب وزير خارجية البحرين عن ثقته بأن المداولات الأخوية والبناءة في هذا الشأن ستسفر عن توصيات مهمة سترفع لاحقا إلى المجلس الأعلى في دورته الحادية والثلاثين التي ستعقد في مدينة أبوظبي في ديسمبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى ان البحرين تستضيف مساء يوم الثلاثاء الاجتماع الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاص برؤية البحرين لتطوير مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث سيبحث الوزراء توصيات اللجان الوزارية المختصة بما تضمنته هذه الرؤية .

من جهة أخرى يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون ونظيرهم اليمني الدكتور ابوبكر عبدالله القربي اجتماعهم المشترك الخامس، حيث سيتم استعراض التطورات والمستجدات الجارية في اليمن، إضافة إلى القضايا المتصلة بالتنمية والاحتياجات اليمنية في ضوء الخطة التنموية اليمنية الثالثة .