دبي: سلمت جمارك دبي مؤخراً السلطات الماليزية مجموعة من السيارات المسروقة كانت قادمة في حاويات استيراد من ماليزيا في محاولة لبيعها في السوق المحلية وذلك تطبيقاً للقوانين المتعلقة بإعادة المسروقات إلى أصحابها.

و كانت جمارك دبي قد ضبطت السيارات المسروقة وعددها 24 سيارة أثناء محاولة إدخالها إلى الإمارات إذ اشتبه المفتشون الجمركيون بالشحنة وتم حجزها ليثبت لاحقاً أنها مسروقة من قبل إحدى العصابات الدولية التي كانت تحاول بيعها في الإمارات.

وقد سلمت جمارك دبي السيارات إلى وفد مشترك من الإنتربول الماليزي والقنصلية العامة الماليزية في دبي تطبيقاً لقرار النيابة العامة في دبي وذلك في مركز جمارك جبل علي بحضور قنصل عام ماليزيا سيد محمد حاسرين وجان تاك غوان نائب مدير الإنتربول الماليزي وسعيد الطاير مدير خدمة العملاء في مركز جمارك جبل علي .

وقال صلاح السماج مدير قسم المحجوزات في جمارك دبي أننا نضع تسهيل مرور السلع والبضائع الملتزمة بقوانين التجارة المشروعة في مقدمة أولوياتنا وهذا يتحقق بتوفيرنا لمفتشين يتمتعون بكفاءة مهنية عالية ودورات تدريب متواصلة وأجهزة فحص حديثة وقد نجح مفتشو جمارك دبي في ضبط هذه السيارات قبل بيعها في الإمارات بفضل دقة ملاحظتهم للأمور وحرصهم على حماية الوطن والمجتمع من السلع الممنوعة والمقلدة والمسروقة .

وأشاد السماج بتعاون الجهات المعنية بهذه القضية وخاصة الإدارة العامة للأمن الجنائي في وزارة الداخلية والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي والقنصلية الماليزية العامة في دبي والنيابة العامة في دبي مما سمح بإعادة السيارات المسروقة إلى أصحابها بأسرع وقت ممكن.