روما: أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) هنا اليوم عن توقيع اتفاقية مع الحكومة اليمنية تقدم بموجبها منحة مالية من أجل مشروع تنموي جديد يهدف الى خلق فرص عمل جديدة وأنشطة لتخفيف الفقر في المناطقة الريفية.

وقال (ايفاد) في بيان ان quot;رئيس الصندوق الدولي للتنمية كانايو نوانزي ونائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط والتعاول الدولي اليمني عبد الكريم الأرحبي وقعا الاتفاقية على هامش الاجتماع السنوي لبنك التنمية الاسلامي المنعقد حاليا في أذربيجانquot;.

واوضح البيان ان quot;الاتفاقية تقضي بتقديم منحة تبلغ 9ر12 مليون دولار كمساهمة في تمويل مشروع يسانده (ايفاد) تبلغ تكلفته الاجمالية 6ر38 مليون دولار يسهم فيها بنك التنمية الاسلامي بمبلغ 5ر10 مليون والاتحاد الأوروبي بمبلغ 7ر9 مليون دولارquot;.

واضاف انه quot;من المنتظر أن يستفيد من أنشطة المشروع التنموي الذي سيدار في اطار شراكة القطاعين العام والخاص في اليمن حوالي 14 ألف أسرة من أصحاب الحيازات الصغيرة وغير الحائزة على أراضquot;.
واكد البيان ان quot;المشروع يهدف للمساعدة في خلق فرص عمل وأنشطة لتوليد الدخل من أجل تخفيف الفقر الريفي في اليمنquot; مشيرا الى أن أنشطة المشروع التي ستغطي كافة أنحاء البلاد ستركز في البداية على محافظات عمران وصنعاء والحديدة وتعز وذمار واب ولحج وعدن.