الكويت : عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الاسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.

اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة للأمير من الامين العام لرابطة العالم الاسلامي والتي تعلقت بجهود المنظمة في دعم قضايا العالم الاسلامي ونصرة المسلمين في مختلف انحاء العالم.
واستكمالا لما تم مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء السابق فقد شرح نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الجابر الصباح للمجلس الخطوات التي تم اتخاذها في اعداد المشاريع الترفيهية والسياحية في مختلف مناطق الكويت حيث قدم العضو المنتدب لشركة المشروعات السياحية خالد الغانم وكبار المسؤولين في الشركة عرضا تفصيليا لمكونات استراتيجية الشركة والتي اشتملت على تطوير منتزه الخيران وتوسعته وتطوير نادي اليخوت وشاطئ العقيلة ومنتزة المدينة الترفيهية والنافورة الموسيقية وانشاء مجمع الرياضات المثيرة ومشروع شاطئ المسيلة وتطوير الجزيرة الخضراء وتطوير شاطئ المهبولة وتطوير ابراج الكويت.
وقد بارك المجلس المشروعات المقترحة وكلف شركة المشروعات السياحية بمباشرة الاجراءات التنفيذية وحث الجهات ذات الصلة بتقديم العون اللازم لها لانجاز هذه المشروعات بالصورة المطلوبة.
كما اطلع المجلس على عرض مرئي قدمه وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر شبيب الشريعان حول خطة الوزارة لمواجهة زيادة الاحمال الكهربائية خلال فترة الصيف الحالي والتصورات المستقبلية.
وقد تناول العرض المرئي شرح التفاصيل المتعلقة بالطاقة الانتاجية للكهرباء التي تقوم المحطات بانتاجها ومعدلات الاستهلاك القائمة والمتوقعة خلال فترة الصيف وكذلك المشكلات والمعوقات التي تحول دون تحقيق القدرة على مواجهة الاستهلاك المتوقع واسبابها المختلفة.
كما استعرض المجلس كذلك التدابير والاجراءات التي تقوم بها وزارة الكهرباء والماء لمواجهة الاحتمالات المتوقعة والحلول قصيرة الاجل لمواجهة اي زيادة طارئة
ثم بحث المجلس شؤون مجلس الامة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول اعمال جلسة مجلس الامة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.