أعلنت وزارة الدفاع البريطانية مقتل خبير في تفكيك المفرقعات في اشتباك مسلح في أفغانستان، مما يرفع محصلة قتلى الجيش البريطاني في أفغانستان إلى 309 قتيلا منذ بدء الحرب.

لندن: قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم ان خبيرا في تفكيك المفرقعات بالجيش البريطاني قتل في اشتباك مسلح في أفغانستان. وأضافت الوزارة في بيان ان العسكري البريطاني قتل في معركة مع مسلحين في منطقة نهر السراج التابعة لاقليم هلمند جنوبي أفغانستان أمس. وقال اللفتنانت كولونيل جيمس كار سميث المتحدث باسم قوة مهام هلمند quot;ان الجندي كان يخدم ضمن فريق لتفكيك الذخائر المتفجرةquot; مشيرا الى أنه quot;قتل بنيران أسلحة صغيرةquot; في اشتباك مع مسلحين.

وأضاف quot;أنه كان يسعى لتخليص هلمند من العبوات الناسفة حتى يتمكن الأفغان المحليون من التحرك بحرية في جميع أنحاء الاقليمquot;. وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية في صفوف القوات البريطانية في أفغانستان الى 309 قتلى.

وقتل 20 من الجنود وعناصر مشاة البحرية الملكية البريطانية هذا الشهر بينهم 11 في الايام العشرة الماضية وحدها. وينتشر حوالي 10 آلاف جندي بريطاني في أفغانستان معظمهم في اقليم هلمند الجنوبي المضطرب الذي يوصف بأنه معقل للتمرد