أكدت السفارة الصينية في السودان نبأ مقتل خمسة من العمال الصينيين من مجموع تسع خطفوا في 18 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي في مناطق جنوبي غرب السودان.

بكين: أكد مسؤول في السفارة الصينية لدى السودان مقتل 5 من العمال الصينيين الـ9 المختطفين، وفقدان اثنين، وفرار اثنين آخرين من الخطر. وقال الدبلوماسي الصيني إن السفارة الصينية حصلت يوم أمس الاثنين على معلومات من السلطات السودانية بشأن هذا الحادث المؤسف تشير إلى أن 5 من العمال الصينيين الـ9 الذين اختطفوا في 18 أكتوبر الجاري في جنوب غرب السودان قتلوا، وفقد اثنان، وفر الاثنان الآخران من الخطر بنجاح.

وتجري السفارة الصينية التي أدانت هذا الحادث بشدة، اتصالات مع الجانب السوداني للحصول على المزيد من المعلومات، مطالبة الخرطوم بمواصلة البحث عن العاملين الصينيين الاثنين المفقودين. كما طالبت السفارة الجانب السوداني باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الصينيين في السودان وتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وكان مجهولون قد خطفوا في 18 أكتوبر الجاري 9 مواطنين صينيين يعملون في مجال النفط بالقرب من منطقة ابيي المتنازع عليها في جنوب السودان . واتهمت وزارة الخارجية السودانية حركة quot;العدل والمساواةquot; التي تعتبر إحدى جماعات التمرد في دارفور باحتجاز الصينيين وقتلهم.