أعلنت الخارجية المصرية اعادة انتخاب مصر في عضوية لجنة الأمم المتحدة لازالة التمييز ضد المرأة

القاهرة : اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي اليوم عن اعادة انتخاب بلاده في عضوية لجنة الأمم المتحدة لازالة التمييز ضد المرأة. وقال زكي للصحافيين quot;ان الانتخابات التي جرت في نيويورك أمس لانتخاب أعضاء لجنة الأمم المتحدة لازالة كافة أنواع التمييز ضد المرأة أسفرت عن تجديد عضوية مساعدة وزير الخارجية المصرية السفيرة نائلة جبر في اللجنةquot;.

واشار الى ان جبر حصلت على المركز الرابع بين جميع المرشحين الذين خاضوا الانتخابات مسجلة أعلى عدد من الأصوات بين بقية المرشحين الذين قدمتهم الدول الأفريقية. وأوضح ان اعادة انتخاب مصر لعضوية اللجنة quot;انما تعكس تقدير الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للدور الفاعل والمتميز الذي تضطلع به مصر داخل اللجنة من أجل تنفيذ أحكام اتفاقية ازالة تنفيذ كافة أنواع التمييز ضد المرأة وتشجيع وحماية حقوق المرأة على المستوى الوطني والاقليمي والدوليquot;.

ولفت الى ان اللجنة مشكلة من 23 خبيرا يجتمعون بصفة دورية في نيويورك وجنيف لمتابعة تنفيذ اتفاقية ازالة كافة أنواع التمييز ضد المرأة التي دخلت حيز التنفيذ عام 1981 . يذكر ان مصر تتمتع حاليا بعضوية عدد من اللجان المختصة المرتبطة بهذه الموضوعات ومن بينها اللجنة المعنية بحقوق الانسان واللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان في جنيف ولجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ولجنة حقوق الطفل ولجنة حماية حقوق العمال المهاجرين. (النهاية) ع ز / س ع م كونا291814 جمت يون 10