جدة: رأس الأمير فهد بن عبدالله ال سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني رئيس اللجنة الإشرافية لمطار الملك عبد العزيز الدولي في مكتبه بجدة اليوم اجتماع اللجنة ضمن اجتماعاتها الدورية للمتابعة والتوجيه نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمطار.

وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها واتخذت بشأنها عدد من القرارات من بينها الموافقة على تطبيق برنامج التميز في خدمة المسافرين المقترح والذي يتضمن تدريب جميع العاملين في المطار الذين لهم تعامل مباشر مع الركاب على البرامج المتخصصة في خدمة العملاء وذلك لتحسين مستوى الأداء وتحقيق رضاء المسافرين، حيث بدأت الهيئة في هذا البرنامج الذي يهدف إلى لتغيير ثقافة الموظفين في المطارات نحو خدمة المسافرين وتحسين الخدمة من خلال فن التعامل مع الآخرين .

واستعرض الاجتماع الخطوات الإعدادية التي اتخذت في الهيئة العامة للطيران المدني وفي مطار الملك عبدالعزيز الدولي في إطار التحول التدريجي والمرحلي إلى التشغيل التجاري وفق الخطط الإستراتيجية للهيئة وشمل ذلك بناء الأنظمة المالية وأنظمة المعلومات وتنفيذ برامج إعداد وتأهيل الكوادر البشرية.

كما استعراض الاجتماع أنشطة التنمية التجارية المستجدة ومن أبرزها اعتماد الإستراتيجية التجارية العامة والتي شملت تطوير نشاط الشحن الجوي في المطار وأنشطة الأطعمة والمشروبات ومحال البيع في الصالات، وكذلك الاطلاع على مقترحات وضع الحد الأدنى لمستوى الخدمة للأنشطة المتعلقة بالنشاط الأساس للمطار والتي على أساسها تعقد الاتفاقات مع مقدمي هذه الخدمات.

وتم خلال الاجتماع اعتماد خطة تطوير فندق المطار وذلك بتجديد الديكور والتأثيث وتطوير مواقف المطار التي زادت الطاقة ألاستيعابه فيها بأكثر من 45% إضافة إلى تنظيم حركة السير أمام الصالات وذلك عن طريق مستثمرين من القطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبد الله بن محمد نور رحيمي وإبراهيم محمد العيسى ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات أسامة بن عبد العزيز الربيعة ومدير عام مطار الملك عبد العزيز المهندس مازن أبو الهدى خاشقجي والمدير التنفيذي لشركة فرابورت المشغل التجاري للمطار يان لوفس .