رحّبجون جينغ مدير عمليات وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في قطاع غزة اليوم باعلان اسرائيل تخفيف القيود التي تفرضها على تدفق السلع الى القطاع ، لكنه شدّد بالمقابل على ان هذه الاجراءات غير كافية لتحسين الوضع على الارض.

بروكسل :رحب مدير عمليات وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) في قطاع غزة جون جينغ اليوم باعلان اسرائيل تخفيف القيود التي تفرضها على تدفق السلع الى القطاع لكنه قال ان هذه الاجراءات غير كافية لتحسين الوضع على الارض.
وقال جينغ في مؤتمر صحافي quot;نعم هناك تحسنا في الوضع لكن السؤال المهم هو هل هذه الاجراءات تغير الوضع على الارض والاجابة لاquot;.
واعرب مسؤول (الاونروا) خلال زيارة لبروكسل عن ترحيبه بكل تطور ايجابي طالما انه يوصل للهدف النهائي وهو استعادة حقوق الانسان الرئيسية والوجود المحترم لاهالي غزة داعيا الى رفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع.
وشدد على ان quot;حصار غزة غير محتمل ولا شرعي وغير انساني وضد الاستقرار والامن والسلامquot; موضحا ان quot;مليون ونصف المليون نسمة في غزة يتوقعون رفع الحصارquot;.
وكانت اسرائيل قررت تخفيف القيود على القطاع في اعقاب التنديد الدولي بالهجوم الاسرائيلي العسكري على قافلة (اسطول الحرية) التي كانت متوجهة الى غزة في 31 مايو الماضي والذي خلف تسعة قتلى من نشطاء السلام الاتراك.
وقال كينغ quot;عار علينا جميعا ان فشلنا في رفع الحصارquot; مضيفا انه التقى مسؤولون اوروبيون في بروكسل وحثهم على مواصلة دعم ومساعدة اللاجئين الفلسطينيين.