الرياض: اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية اليوم في مكتبه بمقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) فيليبو جراندي وشارك في الاجتماع ممثل المنظمة في الأردن السفير بيتر فورد.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) ، وتعزيز دورها ، في تجنيب المعاناة الانسانية الشعب الفلسطيني ، في ظل الاحتلال الاسرائيلي الجائر.
واثنى العطية بدور الانروا في هذا الشأن ، معبرا عن تقديره لجهود فيليبو جراندي ومساعديه في هذا الخصوص ، خاصة في ظل الظروف لصعبة التي تواجهها الوكالة في إيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يرزح تحت الحصار الإسرائيلي الجائر.
وعبر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، عن تقدير الوكالة للدعم الذي تقدمه دول المجلس في تقديم المساعدات إلى المناطق الفلسطينية ، بما في ذلك برنامج دول مجلس التعاون لإعادة إعمار غزة الذي تم إنشاؤه في عام 2009م بتمويل من دول المجلس بلغ (1646) مليون دولار.
تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية ، سترأس اللجنة الاستشارية للانروا ، في الأول من يوليو المقبل ، كما أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون ، قد اصدر في مارس الماضي ، قرارا بتشكيل لجنة دائمة لتنسيق المساعدات الإنسانية .