رام الله: نظم اهالي الاسرى الفلسطينيين في قطاع غزة مؤتمرا صحافيا باللغتين العبرية والعربية اكدوا خلاله متابعتهم المستمرة واهتمامهم بالفعاليات والجهود التي تبذلها عائلة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط من اجل الافراج عنه.

ووجه اهالي الاسرى الفلسطينيين رسالة الى عائلة شاليط جاء فيها quot;ان كنتم معنيون بخروج ابنكم من الأسر وان تفرحوا برؤيته بينكم من جديد سليما معافى عليكم مواصلة الضغط على رئيس وزرائكم لكي يخرج ابناءنا فهو من بيده قرار الافراج عن ابنكمquot;.

ووجهت زوجة الاسير محمد ابو عايش المحكوم بالسجن مدى الحياة حديثها الى والدة جلعاد شاليط قائلة quot;اذا افتقدتي ابنك جلعاد منذ اربع سنوات فقط فنحن نفتقد ابناءنا منذ عشرات السنين في سجونكم المقيتة الظالمة التي يعذب فيها ابناءنا ويحرمون من ابسط مقومات الحياةquot;.

واضافت quot;اذا كنتم قد اقمتم الدنيا من اجل اسير واحد فماذا نفعل نحن ولدينا ثمانية آلاف اسير في السجون يموتون جوعا ويتعرضون لشتى الوان العذاب وكما ان قلوبكم تنفطر على اسر جلعاد فان قلوبنا منفطرة على أبنائنا فنحن وانتم نرغب في تحقيق هدف واحد ولكن ما يميزكم ان الكرة الآن في ملعبكم وباستطاعتكم أن ترغموا نتنياهو على القبول باطلاق سراح ابنكم وابنائناquot;.

وقال اهالي الاسرى quot;انه يتعين على الشعب الاسرائيلي ومحبي شاليط ان يدركوا بأن رئيس وزرائهم هو من يقف في طريق اتمام الصفقة ويضع العراقيل لاعاقتها وها هو يسبق الأحداث باصدار قائمة تضم اربعين اسيرا يرفض اطلاق سراحهم ضمن الصفقةquot;.

ودعا اهالي الاسرى المجتمع الدولي الى ان يكون عادلا ومنصفا وانسانيا في تعاطيه مع هذه القضية مطالبين من يهمهم أمر شاليط بالاستمرار في الطريق الصحيح الذي بدأوه وألا يتوقفوا حتى يعود اليهم جلعاد ويعود الاسرى الفلسطينيون الى ذويهم.