قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت إسرائيل لإعادة فتح معابر قطاع لتمكين الصليب الأحمر من زيارة جلعاد شاليط.

القدس: اقترحت مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية اعادة فتح بعض معابر قطاع غزة مقابل زيارة اللصليب الاحمر الدولي للجندي الاسرائيلي الاسير في القطاع جلعاد شاليط .

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان بعض المسؤولين في مكتب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان طرحوا فكرة اعادة فتح بعض المعابر على حدود قطاع غزة مقابل تعهد حركة المقاومة الاسلامية حماس بالسماح للصليب الاحمر الدولي باجراء زيارات شهرية مستمرة للجندي جلعاد شاليط والذي تأسره الحركة منذ يونيو 2006 .

واضافت الاذاعة انه تتم حاليا دراسة هذا الاقتراح مع الاجهزة الامنية والجهات الاخرى ذات الشأن.

وتعرض اسرائيل حاليا لحملة انتقادت دولية نتيجة استيلائها على قافلة اسطول الحرية والذي كان يحمل مساعدات انسانية لقطاع غزة المحاصر منذ 3 سنوات .

يشار الى ان حركة حماس سمحت في اكتوبر 2009 ببث شريط فيديو مصور يظهر فيه الجندي الأسير جلعاد شاليط لمدة دقيقتين مرتدياً الزي العسكري تحدث خلاله بالعبرية مخاطباً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو بالموافقه على شروط حماس وتأمين الإفراج عنه في أسرع وقت ممكن قبل فوات الاوان.

ومن خلال هذا الشريط نجح الجناح العسكري لحركة حماس في 2 اكتوبر 2009 بوساطه ألمانيه مصرية في تأمين الإفراج عن أسيره فلسطينية من ذوات المحكوميات العاليه .