طالبت عائلة فلسطينية حماس باستعادة جثمان مشارك في عملية أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

غزة: طالبت عائلة (فروانة ) في الوطن والشتات وعلى لسان الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، الفصائل الآسرة لـ quot;شاليط quot; باستعادة جثمان quot;محمد عزمي فروانة quot; في اطار صفقة التبادل ، والمحتجزة لدى سلطات الإحتلال الإسرائيلي ، منذ مشاركته في عملية quot; الوهم المتبدد quot; التي أسر خلالها شاليط بتاريخ 25 يونيو / حزيران 2006.

جاء طلب عائلة ( فروانة ) هذا ، عقب الأنباء التي نشرتها وتداولتها بالأمس وسائل اعلام مختلفة تفيد بتكثيف المفاوضات حول صفقة تبادل الأسرى واحتمالية اقتراب اتمامها بين الفصائل الفلسطينية الثلاثة التي تحتجز ( شاليط ) وحكومة الإحتلال الإسرائيلي .

وذكرت العائلة بأن ابنها الشهيد محمد عزمي فروانة ( 23 عاماً ) ينتمي إلى quot;جيش الإسلامquot; ، وشارك بفاعلية في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وكان قد أصيب أثناء العملية، وكان بامكانه الانسحاب ، إلا أنه رفض وفضَّل الاستمرار في المقاومة وفقاً لما هو مخطط له، ولحماية إخوانه وتغطية انسحابهم ومعهم quot;شاليطquot; ، حتى نال الشهادة .

وأضاف فروانة بأن سلطات الإحتلال رفضت تسليم جثمانه للعائلة وقررت احتجازها، مشترطة بذلك استعادة quot;شاليطquot; ، وإذا ما تمت quot;الصفقةquot; وأعيد quot;شاليط quot; لأهله ، فمن الطبيعي أن تستعيد العائلة جثمان ابنها، لإكرامه ودفنه وفقاً للشريعة الإسلامية وفي مقابر إسلامية أعدت خصيصاً لذلك . وقالت العائلة بأن quot;الشهيد ينتمي لأسرة عريقة مناضلة تستحق كل التقدير والاحترام quot;، فيما والدته تعتبر ناشطة متميزة في العمل الوطني والاجتماعي وتستحق التكريم والمساندة .

وأعربت عائلة فروانة في الوطن والشتات عن فخرها واعتزازهم بكل شهدائها الذين قدمتهم خلال انتفاضة الأقصى ، ومنهم quot;محمدquot; وبسالته وجرأته خلال مشاركته في عملية quot; الوهم المتبدد quot; الناجحة ، وتأمل أن تتحرر جثمانه في إطار الصفقة ، كحق لأسرته ولعائلته ، وواجب على الفصائل الآسرة لـ quot; شاليط quot; انتزاعه و تحقيقه .