أكّدت حماس أنها شكلت شبكة حماية أمنية للجندي جلعاد شاليط الأمر الذي منع إسرائيل من الوصول إليه .

غزة: أكد فتحي حمَّاد وزير الداخلية في حكومةحماس بغزة، أنهم شكلوا شبكة حماية أمنية للجندي الأسير في القطاع المحاصر جلعاد شاليط، الأمر الذي حيَّر أجهزة استخباراتاسرائيل التي فشلت في إمكانية الوصول لطرف خيط عن مكان وجوده.

وفنَّدحمَّاد المزاعم التي تحدثت عن ملاحقة واعتقال الأجهزة الأمنية التابعة لحكومةحماس في غزة لمطلقي الصواريخ، قائلاً:quot; حكومتنا تحمي المقاومة، ولا يوجد في سجوننا أيُ معتقلٍ على خلفية إطلاق صواريخquot;. وأضاف:quot; المقاومة في قطاع غزة تسير بشكلها المتنامي، وأساليبها تتغير من وقتٍ لآخر بتغير الظروف (...) ومن ناحية ميدانية أؤكد لك أن الأمور تسير كما هي وجهة المقاومةquot;.

وفي سؤاله عن إخلاء عناصر الأجهزة الأمنية لمقراتهم في الآونة الأخيرة، بيَّن حمَّاد أن هذه الخطوة اضطرارية وتأتي تحسباً من أي طارئ لاسيما وأناسرائيل تضع مقراتنا دوماً ضمن دائرة استهدافه، مفتخراً في الوقت ذاته بتقديم وزارته لـ 700 شهيد وأكثر من 500 جريح من كواردها وضباطها، غالبيتهم ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة نهاية العام 2008.

وأكد حمَّاد أن الأجهزة الأمنية تمكنت من محاصرة التفجيرات التي استهدفت مرافق مختلفة في القطاع، لافتاً النظر إلى أن غالبية من تسببوا في تلك التفجيرات من المراهقين فكرياً.