قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طلب نتنياهو من لافروف ممارسة ضغوط مكثفة على حماس من اجل الافراج عن جلعاد شاليط.

غزة: طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماعهما في مدينة القدس اليوم ممارسة ضغوط مكثفة على حركة (حماس) من اجل الافراج الفوري عن الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصدر دبلوماسي روسي ان quot;هذا الطلب ومطالب الهيئة العامة من اجل الجندي شاليط وصلت الى القيادة الروسية في موسكو التي تعالج الموضوع مع حركة (حماس)quot;. ودافع لافروف في مؤتمر صحافي في وقت سابق اليوم عن علاقة بلاده بحركة (حماس) مؤكدا ان روسيا quot;ستواصل اتصالاتها مع الحركةquot;.

واضاف ان quot;موسكو تقيم اتصالات مع هذه الحركة بعد ان صوت قسم من الفلسطينيين لصالح (حماس) خلال الانتخابات التي اعترف الجميع بانها كانت حرة وديمقراطية. واوضح ان روسيا تدعو خلال اتصالاتها مع الحركة الى ضرورة الالتزام باحكام منظمة التحرير الفلسطينية وبمبادرة السلام العربية وهو ما يدعو اليه الرباعي الدولي.

واشار وزير الخارجية الروسي الى حدوث تغيرات ايجابية في موقف حركة (حماس) في هذا الاتجاه. وترفض حركة (حماس) الافراج عن الجندي الاسير لديها منذ اربعة اعوام وذلك حتى تستجيب اسرائيل لمطالبها وتفرج عن حوالي 1000 اسير فلسطيني منهم 450 اسيرا من ذوي المحكوميات العالية.