أشارت مصادر أمنية فلسطينيَّة أنَّ تل أبيب تجاهلتمعلومات كانت من الممكن أن توصلها إلى شاليط.

غزة: كشفت مصادر أمنية فلسطينية في غزة، النقاب عن معلومات لو أخذت بعين الاعتبار لكانت اسرائيل حققت انتصاراً أمنياً كبيراً على حركة quot;حماسquot; فيما يتعلق بقضية الجندي الأسير في القطاع المحاصر جلعاد شاليط.

وبيَّنت تلك المصادر لموقع يتبع لحركة quot;حماسquot; - يعنى بالشؤون الأمنية ndash; أن أحد العملاء المخضرمين كشف أنه حاول إرسال معلومات مهمة عن مكان شاليط، إلا أن الضابط الذي يتصل به رفض الاستماع له لأنه كان مشغولاً.

وأشارت المصادر إلى أن ذلك العميل (م.و) - والذي عمل لصالح المخابراتالاسرائلية لأكثر من 11 عاماً- استغرب ما صدر من ضابط المخابرات ورفضه الاستماع لمعلوماته، والتي تعتبر غاية في الأهمية، موضحاً أنه لو استمع لها الضابط في حينها لحققت تل ابيب انتصاراً أمنياً كبيراً على آسري شاليط.

ويضيف العميل (م.و) -الذي اعتقله الأمن الفلسطيني في قطاع غزة ndash;quot;أن الضابط اتصل به مرة أخرى ليتأكد منه حول معلومات عادية يتم إرسالها له بشكل يومي، وقد حاول أن يتحدث معه عن المعلومات التي تتعلق بشاليط فأخبره: quot;خلى الموضوع بعدين .. خلينا في المهمquot;quot;.

هذا ولا تزال أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية عاجزةً عن الوصول لشاليط، وسط غياب أي معلومة حول مكان وجوده، الأمر الذي يؤكد الانتصار الأمني الذي تحققه المقاومة في غزة، إضافة إلى وصولتل ابيبلحالة من اليأس بإمكانية العثور على شاليط.