الفاتيكان: أعلنت حاضرة الفاتيكان أن quot;البابا بندكتس السادس عشر التقى اليوم الأسقف الألماني السابق لمنطقة أوغسبورغ المونسنيور فالتر ميكساquot;، وقد quot;صدر عقب اللقاء بيان عن مكتب الصحافة الفاتيكانية، يؤكد على لسان البابا تأكيد قرار الاستقالة، والذي طلب منه الاختلاء لفترة من الصمت والصلاةquot;.

وأشار بيان الكرسي الرسولي إلى أن quot;المونسنيور ميكسا سيلتزم بفترة من الصمت للتأمل والصلاة، تليها فترة من التوبة والمصالحة ليكون في النهاية كغيره من الأساقفة المتقاعدين، مستعد لأداء بعض الواجبات الراعوية بالاتفاق مع خلفهquot;.

وكان المطران الألماني فالتر ميكسا تقدم في نيسان/أبريل الماضي باستقالته للبابا بعد أن اعترف بأنه كان يستخدم العقاب البدني ضد التلاميذ بطريقة منهجية في أحد معاهد الأطفال بألمانيا، وقد كان ميكسا يشغل منصب أسقف كنيسة أوغسبورغ الكاثوليكية وكذلك الأسقف المعين بالجيش الألماني، وقد استقال من كلا المنصبين، وكان الرهبان الذين يتبعونه هم من طالبوه بالاستقالة فضلا عن رئيس الأساقفة الألماني المونسنيور روبرت سوليش كان قد دعا ميكسا إلى التخلي عن منصبه ولو لفترة واخذ فترة للتأمل.

وكانت دعوات بالاستقالة قد تلقاها ميكسا من بعض السياسيين أيضا، نظرا لأنه أنكر في البداية تورطه في الاعتداءات على الأطفال ثم اعترف بها وطلب الصفح عنها.