أنقرة: وضع زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية المناهضة لتركيا والمعتقل فى تركيا عبد الله أوجلان حزمة جديدة من المطالب أمام الحكومة التركية قال إنها بمثابة مقترحات لا يمكن دون تنفيذها التوصل الى حل للمشكلة الكردية.

وتلخصت مطالب أوجلان التي أعلنها محاميه اليوم عقب اللقاء الأسبوعي معه في سجنه في تغيير القانون المدني التركي وإطلاق سراح الأطفال السجناء بسبب رشقهم قوات الشرطة بالحجارة وسط الشوارع في المظاهرات الكردية بجنوب شرق البلاد وإطلاق سراح أعضاء تنظيم المجتمع الديمقراطي الكردستاني وإعداد دستور ديمقراطي جديد بأخذ آراء ومطالب الأكراد بالاعتبار.

وأكد أوجلان لمحاميه ضرورة تنفيذ الحكومة التركية هذه المقترحات للتوصل لحل المشكلة الكردية التي تعتبر من اهم المشاكل التي تقف امام تركيا ، لافتا الى تصاعد الاشتباكات فى الفترة الأخيرة بين عناصر المنظمة والقوات التركية وفقدان حياة عدد كبير من العسكريين.

وحذر أوجلان من أنه إذا لم تتوصل الحكومة لحل المشكلة فإن البلاد ستنجرف الى حرب أهلية، لافتا الى أنه لا يرغب في تعميق جذور المشكلة الكردية. ونبه أوجلان إلى أنه دون اتباع وتنفيذ هذه المقترحات لا يمكن التوصل لحل المشكلة الكردية في البلاد.